OKBK Kuwait International Airport & City Scenery V 2.2



 OKBK مطار الكويت الدولي ومشهد المدينة

تم إطلاق المطار لأول مرة في عام 1927-1928. [4] كان من المتصور في الأصل أن يكون محطة للطائرات البريطانية في طريقها إلى الهند البريطانية. تم تنفيذ هيكل المطار الرئيسي الحالي ، الذي صممه كينزو تانج وافتتح في عام 1979 ، من قبل شركة الهاني للإنشاءات في مشروع مشترك مع شركة Ballast Nedam الهولندية.

خضع المطار لمشروع تجديد وتوسيع كبير من عام 1999 إلى عام 2001 ، حيث تم تطهير موقف السيارات السابق وتم بناء توسعة المحطة. تضمن ذلك مناطق جديدة لتسجيل الوصول ، ومدخل جديد للمطار ، وبناء مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات ومركز تجاري في المطار.

يمكن لمطار الكويت الدولي حاليًا استيعاب أكثر من تسعة ملايين مسافر سنويًا. تم الانتهاء من محطة طيران عام جديدة في عام 2008 بموجب خطة BOT وتديرها Royal Aviation. لكن بحلول نهاية عام 2008 ، تم تعديل هذا المطار ببناء مبنى صغير يسمى مبنى الشيخ سعد للطيران العام ، للتعامل مع الخدمات المجدولة للخطوط الجوية الوطنية إلى جانب حركة الطيران العامة.

في عام 2011 ، أعلنت دائرة الطيران المدني عن نيتها توسيع مطار الكويت الدولي حتى يتمكن من استيعاب المزيد من الركاب والمزيد من الطائرات. في 3 أكتوبر 2011 ، أعلنت المديرية العامة للطيران المدني أن محطة جديدة مصممة من قبل Foster + Partners ستبدأ في البناء في عام 2012 وستزيد من عدد الركاب السنوي إلى 14 مليون مسافر في مرحلتها الأولى مع خيار التوسع إلى 25 مليون ركاب. انتهى المطار من الإجراءات الرسمية لبناء المحطة ، والتي كان من المقرر أن يبدأ بناؤها في عام 2012 مع الانتهاء بحلول عام 2016. وسيتم بناؤها إلى الجنوب من مجمع المطار الحالي مع طرق وصول جديدة من الطريق الدائري السابع إلى جنوب مجمع المطار. وهي مصممة على شكل نجمة ثلاثية الرؤوس ، تمتد كل نقطة منها على بعد 600 متر من مركز النجمة. سيشكل فندقان على جانب المطار جزءًا من المبنى الجديد.

في ديسمبر 2012 ، أعلنت وزارة الأشغال العامة الكويتية أن المبنى الجديد في مطار الكويت الدولي سيكتمل بحلول نهاية عام 2016 ، وقدرت التكلفة بحوالي 900 مليون دينار كويتي (3.2 مليار دولار). أعلن مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للطيران المدني عصام الزامل في 20 مايو 2013 ، أنه سيتم تحويل بعض الرحلات إلى مبنى الشيخ سعد بدلاً من مبنى مطار الكويت الرئيسي ابتداءً من شهر يوليو بسبب عدد كبير من الركاب والعدد المتزايد من الطائرات الذي يعزى إلى أن مطار الكويت تجاوز طاقته الاستيعابية. اعتبارًا من يونيو 2014 ، كان الكونسورتيوم الرائد لبناء المحطة قد انسحب من المشروع لعدة أسباب لعدم بدء البناء ، مما أدى إلى تعليق المشروع. [5] تمت إعادة طرح المشروع في وقت لاحق مرتين على مدار عامي 2014 و 2015 ولكن تم إلغاء المناقصة الفائزة في المرتين.

في 9 مايو 2017 ، صممت Foster + Partners مبنى الركاب 2 رسميًا وبدأت أعمال البناء الثقيلة في الموقع. وتقوم شركة Limak Holding التركية ببناء المحطة وكان من المقرر أصلاً الانتهاء منها في غضون 6.5 سنوات ، على الرغم من أن المقاولين والحكومة الكويتية قد تقدموا بمطالبات بتسليم المشروع في غضون أربع سنوات.

في 22 مايو 2018 ، أطلقت طيران الجزيرة مبنيتها المخصصة في مطار الكويت الدولي ، والتي ستطلق عليها اسم المبنى رقم 5. وهي تقع مباشرة بجوار المبنى الرئيسي الحالي ومتصلة به ، ولكنها تتميز بمناطق وصول / مغادرة مخصصة ، والجمارك وجميع خدمات الدعم. من أجل تخفيف الازدحام في المبنى الرئيسي. سيصل جميع الوافدين من الجزيرة إلى المبنى الجديد من الافتتاح ، بينما ستنتقل الرحلات المغادرة من المبنى الحالي بين 22 مايو و 27 مايو. بحلول 27 مايو ، سيتم التعامل مع جميع رحلات الجزيرة المغادرة والقادمة حصريًا في المبنى 5

Download

إرسال تعليق

0 تعليقات