E195-E2 هي طائرة نفاثة ذات محركين وجسم ضيق من إنتاج شركة إمبراير
البرازيلية لصناعة الطيران. إنها أكبر خط E-Jet E2 للشركة، والذي يعتمد على
سلسلة E-Jet من Embraer ويتميز بعدد من التحسينات بما في ذلك محركات أكثر
كفاءة وجناح جديد تمامًا. قامت الطائرة E195-2 بأول رحلة لها في 29 مارس
2017 ودخلت الخدمة في عام 2019. ويتكون طاقم الطائرة من شخصين وتتسع من 120
إلى 146 راكبًا، اعتمادًا على هيكل فئة الجلوس.
يبلغ طول الطائرة
E195-E2 136 قدمًا وبوصتين ولها جناح رئيسي منخفض يبلغ طوله 115 قدمًا و3
بوصات. يتميز جناح الطائرة بتصميم ذو نسبة عرض إلى ارتفاع عالية، وهو أحد
أكثر الجناحات كفاءة على الإطلاق. يتميز الطراز E195-E2 بقمرة قيادة متقدمة
وتحكم في الطيران بالسلك مقترنًا بجهاز كمبيوتر للتحكم في الطيران يزيد من
كفاءة استهلاك الوقود.
يتم تشغيل الطائرة بواسطة محركين توربينيين
من طراز Pratt & Whitney PW1919G مثبتين على الجناح، وينتج كل منهما ما
يصل إلى 23000 رطل من الدفع. تبحر الطائرة E195-E2 بسرعة 518 ميلاً في
الساعة (0.78 ماخ)، ويبلغ سقف الخدمة 41000 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ
مداها 2992 ميلًا.
تم تحسين طائرة Embraer E195-E2 عن سابقاتها
الناجحة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، وتوفر المسافة لكل حمولة وقود مثل عدد
قليل من الطائرات الأخرى في فئتها على الإطلاق. كما تعد هذه الطائرة
الحديثة بمثابة حلم لتشغيلها، حيث أن أدوات التحكم فيها مضبوطة ومتوازنة
بشكل رائع، مما يوفر تجربة رائعة في قمرة القيادة.
عائلة Embraer
E-Jet E2 هي طائرات ركاب متوسطة المدى ثنائية المحرك تم تصميمها وإنتاجها
من قبل شركة تصنيع الطائرات البرازيلية Embraer. تم تطويره ليكون خليفة
لعائلة E-Jet الأصلية.
تم إطلاق البرنامج في معرض باريس الجوي في
يونيو 2013. تعتبر طائرة E-Jet 2 مشتقة من عائلة E-Jet الأصلية المقترنة
بالعديد من التحسينات، وعلى رأسها اعتماد محركات Pratt & Whitney
PW1900G التوربينية الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. تتكون العائلة من
ثلاثة أنواع تشترك في نفس جسم الطائرة الضيق ذي الأربعة أطوال مختلفة
وثلاثة أجنحة جديدة مختلفة، وأدوات تحكم طيران سلكية مع إلكترونيات طيران
جديدة، ومقصورة محدثة. البديل الأول، E190-E2، قام برحلته الأولى في 23
مايو 2016 واستمر اختبار الطيران وفقًا للجدول الزمني دون مشاكل تذكر. حصلت
على الشهادة في 28 فبراير 2018 قبل أن تدخل الخدمة مع عميل الإطلاق
Widerøe في 24 أبريل. تم استلام شهادة E195-E2 الأكبر حجمًا خلال أبريل
2019؛ كانت شركة طيران آزول البرازيلية أول شركة طيران تقوم بتشغيل هذا
الطراز.
سمات:
• نموذج ثلاثي الأبعاد مفصل
• تم اختبار ديناميكية الطيران
• الجناح المرن
• الصوت الأصلي بما في ذلك صوت 'الحوت' في الحد الأدنى من الثورات
• 12 إعادة طلاء لشركات الطيران الحالية من كلا الطرازين
• قمرة القيادة مفصلة مع الأصوات
• جدول مع الحلول الفردية:
• جاهز لبدء تشغيل المحركات
• جاهز للطيران
• تشغيل/إيقاف الأصوات السمعية
• أصوات المضيفات في 6 لغات للاختيار
• مقصورة الركاب مفصلة
• حدود الواقع الافتراضي (مضلعات الاصطدام)، تم اختبارها باستخدام META OCULUS QUEST 2
• تم اختباره وتعديله للاستخدام مع أجهزة Honeycomb وThrustmaster
0 تعليقات