تحذير: هذا المطار يتعارض مع مطار Asobo Studio LPMA ، استخدم واحدًا فقط من الاثنين (موصى به AmSim).
تم افتتاح مطار ماديرا في 8 يوليو 1964 ، بمدرج يبلغ طوله 1600 متر. أصبح
لدى أرخبيل ماديرا الآن روابط جديدة بالبر البرتغالي والتي كانت حتى ذلك
الحين تتم بواسطة القوارب. كان أول هبوط لطائرة في جزيرة ماديرا في عام
1957 على مسار تجريبي في سانتا كاتارينا.
في عام 1972 ، نظرًا لعدم
قدرة المدرج الصغير على التعامل مع الطائرات الكبيرة التي كانت قادرة على
جلب عدد كبير من السياح ، تم النظر في تمديد المدرج للسماح باستقبال
الرحلات الجوية العابرة للقارات. في العام التالي ، افتتحت مبنى جديدًا كان
قادرًا على استقبال 500000 مسافر سنويًا.
بين عامي 1982 و 1986 تم
تمديد المدرج إلى 1800 متر وشرع في توسيع منصة وقوف الطائرات. تم افتتاح
التوسعة في 1 فبراير 1986. ومع ذلك ، خطط المهندس أنطونيو تافاريس سيغاديش ،
مقتبسًا من الدراسات السابقة لإدغار كاردوسو ، لتوسيع المدرج. في 15
سبتمبر 2000 تم افتتاح مدرج بطول 2781 متراً. تم بناء هذا جزئيًا على لوح
فوق البحر ، يقوم على 180 عمودًا. هذا المدرج الجديد مؤهل لاستقبال
الطائرات الكبيرة مثل Airbus 340 أو Boeing 747 ، والتي كانت موجودة عند
افتتاح المدرج وكذلك تقريبًا أي نوع من الطيران المدني أو العسكري.
المطار
هو البوابة الرئيسية للسياح في المنطقة ، بالإضافة إلى البريد العادي
والبضائع والخدمات الأساسية الأخرى. إنه مطار دولي يخدم الرحلات الداخلية
أيضًا. في 23 يوليو 2016 ، تم تغيير اسم مطار ماديرا الدولي إلى مطار
كريستيانو رونالدو الدولي.
دلائل الميزات
• مواد أرضية عالية الدقة
• علامات أرضية مخصصة
• مواد أرضية مخصصة عالية الدقة وأوساخ وتفاصيل أخرى
• محطة رئيسية مفصلة
• المباني المحيطة على شكل نماذج كاملة
0 تعليقات